مــنــتــديــات غــزة


 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كعك العيد والمعمول والغريبة
كلمات محرمات I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 29, 2017 9:30 pm من طرف أبو خالد

» بوليتكنك فلسطين ادارة المال والأعمال - الدبلوم
كلمات محرمات I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 19, 2012 2:25 pm من طرف Palestine Polytechnic

» بوليتكنك فلسطين - الأعلام بكالوريوس
كلمات محرمات I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 19, 2012 2:25 pm من طرف Palestine Polytechnic

» بوليتكنك فلسطين - تكنولوجيا المعلومات بكالوريوس
كلمات محرمات I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 19, 2012 2:23 pm من طرف Palestine Polytechnic

» منحة 50% من بوليتكنك فلسطين للمعالين من وزارة الشؤون الاجتماعية
كلمات محرمات I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 11, 2012 6:42 pm من طرف Palestine Polytechnic

» 125 منحة من الاكاديمة البريطانية للتعليم الالكتروني بالتعاون مع بوليتكنك فلسطين
كلمات محرمات I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 11, 2012 6:40 pm من طرف Palestine Polytechnic

» بوليتكنك فلسطين تهنئ الطلبة الناجحين في امتجان الشامل
كلمات محرمات I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 11, 2012 6:35 pm من طرف Palestine Polytechnic

» العديد من المنح الجامعية عند تسجيلك في بوليتكنك فلسطين
كلمات محرمات I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 01, 2012 7:32 pm من طرف Palestine Polytechnic

» بوليتكنك فلسطين ..... ترحب بكم
كلمات محرمات I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 25, 2012 5:56 pm من طرف فراس باب


شاطر
 

 كلمات محرمات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو خالد



ذكر عدد الرسائل : 5
العمر : 40
الإقامة : كوكب الأرض
تاريخ التسجيل : 31/05/2010

كلمات محرمات Empty
مُساهمةموضوع: كلمات محرمات   كلمات محرمات I_icon_minitimeالإثنين مايو 31, 2010 9:16 pm

السلام عليكم ورحمة الله


إخوتي الأعزاء هناك كلمات لا ينبغي لنا قولها نحن المسلمون سأضع بعضها منها






أنت ووجهك ـ قبح الله وجهك ـ قبح الله وجهك ووجه من يشبهك ـ شكله أو شكلك غلط


قال عليه الصلاة والسلام

لا يقولن أحدكم لأحد قبح الله وجهك ووجه من أشبه وجهك
أحمد وابن خزيمة وغرهم

والقول شكله أو شكلك غلط فيه اتهام لله بالتقصير في خلقه




زمان سوء ـ يوم سيء ـ يوم أسود ومشؤوم


قال الله تعالى

يؤذيني ابن آدم يسب الدهر وأنا الدهر أقلب الليل والنهار
البخاري


لا حياء في الدين


الصواب أن يقال لاحياء في تعلم الدين


قال عليه الصلاة والسلام

الحياء شعبة من شعب الإيمان
البخاري


نستشفع بالله تعالى


قال عليه الصلاة والسلام

إنه لا يستشفع بالله على أحد
أبو داود


الله يلعنك أويدخلك النار أو عليك غضب الله


قال عليه الصلاة والسلام

لا تلعنوا بلعنة الله ولا بغضبه ولا بالنار
أبو داود والترمذي
لا يكون اللعانون شفعاء ولا شهداء يوم القيامة
مسلم


يا خبيث ـ يا فاسق ـ يا فاجر ـ يا مجرم


قال عليه الصلاة والسلام

لا يرمي رجل رجلاً بالفسق أو الكفر إلا ارتدت عليه إن لم يكن صاحبه كذلك
البخاري


أخزاك الله


قال عليه الصلاة والسلام

لا تقولوا هذا لا تعينواعليه الشيطان
البخاري


فلان له المثل الأعلى


قال الله تعالى

وله المثل الأعلى في السماوات والأرض
الروم 27


خسرت في الحج أو العمرة أو الزكاة كذا وكذا


لا ينبغي هذا القول لأن ما ينفق في العبادات يؤجر عليه




أدام الله أيامك ـ أبقاك الله


لا ينبغي ذلك القول لكونه اعتداء في الدعاء


قال الله تعالى

كل من عليها فان
الرحمن


القول خذوه فغلوه للاستهزاء بعمل ما


لأنه استهزاء بكلام الله وهذا الكلام أمر الله للملائكة




البقية في حياتك


ليست تعزية شرعية ولو كان هناك بقية لعاشها المرحوم




قول (فلان يقرأ سورة عبس) إذا كان كلامه غير مفهوم


هذا سوء أدب من جاهل تجاه القرآن وفيه اتهام للقرآن بأن فيه ما ليس مفهوم




قول (أنا عبد مأمور) لتبرير الخطأ ونحوه


أنت عبد لله وحده ولا طاعة لمخلوق في معصية الخالق




التنابز بالألقاب واللمز بذكر عيوب الناس


قال الله تعالى

ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق
بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون
الحجرات 11


فلان اغنى الأغنياء ـ ملك الملوك ـ يفعل ما يشاء


هذه من صفات الله فقد تجد غنياً ولكن الله أغنى الأغنياء وقد تجد ملكاً والله ملك الملوك والله وحده الذي يفعل ما يشاء , قال عليه الصلاة والسلام

إن أخنع اسم عند الله رجل تسمى ملك الأملاك لا مالك إلا الله
البخاري


يا كافر


قال عليه الصلاة والسلام

أيما رجل قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما
البخاري


الحلف بغير الله


مثال الحلف بالشارب أو العيش أو غيرهم


قال عليه الصلاة والسلام

من حلف بغير الله فقد كفر أوأشرك
الترمذي والحاكم
وكفارته ان يقول لا إله إلا الله
البخاري


وهناك كلمات أخرى كثيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق الزهور
مشرف صالة الترحيب والتهاني
عاشق الزهور

ذكر عدد الرسائل : 109
العمر : 23
الإقامة : فلسطين غزة المعسكر
تاريخ التسجيل : 28/08/2010

كلمات محرمات Empty
مُساهمةموضوع: رد: كلمات محرمات   كلمات محرمات I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 03, 2010 2:16 am

يسلمو كتير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلمات محرمات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنــتــديــات غــزة :: المنتدي الإسلامي :: الــمــنــتــدى الإســلامــي الــعــام-
انتقل الى: